.:: الصفحة الرئيسية ::. .:: البحث في المنتدى ::. .:: قائمة الأعضاء ::.  
 


 
العودة   :: SEERAJ FORUM :: > قـســم الاسـرة والـمجتمـع > منتدى الأسرة > صحة الاسرة
 

رد
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 15-Feb-2008, 03:32 AM   رقم المشاركة : 1 (permalink)

معلومات العضو

اخر مواضيعي

محمد السيد غير متواجد حالياً


افتراضي التدخين قد يؤدى الى بلوغ المرأة سن انقطاع الطمث مبكرا

ذكر باحثون نرويجيون ان من المرجح بشكل اكبر ان تصل النساء اللائى يدخن الى سن انقطاع الطمث قبل الخامسة والاربعين مما يزيد من خطر اصابتهن بهشاشة العظام وامراض القلب.

وذكرت رويترز ان الدكتورة ثيا اف.ميكلسين من جامعة اوسلو وزملاؤها وجدوا انه من بين مجموعة مؤلفة من 2123 امرأة تراوحت اعمارهن بين 59 و60 عاما زاد احتمال ان تصل المدخنات الحاليات منهن الى سن انقطاع الطمث بشكل اسرع من غير المدخنات بنسبة 59 فى المئة .

ولكن احتمال بلوغ سن انقطاع الطمث قبل الخامسة والاربعين بالنسبة للنساء اللائى كن مدخنات ولكن اقلعن عن التدخين خلال عشر سنوات على الاقل قبل سن انقطاع الطمث كان اقل بشكل كبير من المدخنات الحاليات.

واشارت ميكلسين وفريقها فى دورية بى ام سى للصحة العامة على الانترنت ان هناك دليلا على ان التدخين فى مرحلة متأخرة من العمر يزيد من احتمال بلوغ المرأة سن انقطاع الطمث مبكرا فى حين ان المدخنات اللائى اقلعن عن التدخين قبل منتصف العمر قد لا يتأثرن.
ودرس الباحثون العلاقة بشكل اكبر وبحثوا مااذا كان التعرض للتدخين السلبى قد يؤثر ايضا على توقيت سن انقطاع الطمث.
ووجد الباحثون ان نحو عشرة فى المئة من النساء بلغن سن انقطاع الطمث قبل الخامسة والاربعين . وكانت نسبة 25 فى المئة منهن من المدخنات الحاليات و7ر28 فى المئة من المدخنات السابقات و2ر35 فى المئة تحدثن عن التعرض السلبى فى الوقت الحالى للتدخين.

التدخين قد يؤدى الى بلوغ المرأة سن انقطاع الطمث اضافة اولى ومثلما ذكر فان احتمال وصول المدخنات الحاليات الى سن انقطاع الطمث قبل الخامسة والاربعين زاد بنسبة 59 فى المئة.

ولكن النساء اللائى اقلعن عن التدخين قبل عشر سنوات من بلوغ سن اليأس قل بنسبة 87 فى المئة احتمال بلوغهن هذا السن مبكرا
بالمقارنة مع نظرياتهن من المدخنات الحاليات.

وزاد ايضا لدى الارامل خطر بلوغ سن انقطاع الطمث مبكرا وذلك بالمقارنة مع المتزوجات كذلك ايضا النساء اللائى قلن ان
حالتهن الصحية سيئة.

وقل احتمال بلوغ المرأة الاكثر تعليما سن انقطاع الطمث مبكرا كما قل ايضا احتمال ان يكن مدخنات.

وقلصت ايضا زيادة المشاركة الاجتماعية خطر بلوغ سن انقطاع الطمث مبكرا.

ولم يجد الباحثون علاقة بين تناول القهوة او المواد الكحولية او التدخين السلبى وخطر بلوغ سن الطمث مبكرا.
وخلصت ميكلسين وفريقها الى انه كلما توقفت المرأة عن التدخين مبكرا .. كلما تمتعت بحماية اكبر من بلوغ سن انقطاع الطمث مبكرا.



منقول




ابو عدنان






التوقيع

رد مع اقتباس
 
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 09:48 AM.


 

.:: جميع الحقوق محفوظة لمنتديات سراج التصميم ::.   .:: تصميم OMAR.7 ::. .::  ::.
1 2 3 4 6 7 8 9 11 12 13 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 35 36 37 39 40 41 43 46 47 51 52 53 54 55 57 58 59 60 62 63 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 81 82 83 84 85 87 88 89 90 91 92 93 94 95